سياسة الرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس (الطلبة الدوليين)
الإفصاح:
- الرسوم الدراسية والرسوم الإضافية الأخرى قابلة للتغيير سنويا وسيتم الإعلان عن أي تغييرات من خلال قنوات الاتصال الرسمية.
- تم إحتساب الرسوم الدراسية باستخدام سعر صرف الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي وهو 3.77 قد تتغير الأسعار وفقًا لسعر الصرف السائد في السوق، كما تم تقريب الأرقام إلى أقرب رقم صحيح.
البرنامج التحضيري
- يضم برنامج أكاديمية عفت للغة الإنجليزية ثمانية مستويات.
- لا يتعين على الطلبة التسجيل في المستويات الثمانية. ويتم تحديد مستوى الطلبة في اللغة الإنجليزية بناءً على نتائج اختبارات تحديد المستوى Linguaskill ويمكن للطلبة تخطي المستوى إذا تمكنوا من تحقيق الدرجة المطلوبة للمستوى الذي يرغبون في تخطيه.
-
المستوى الأول -مستوى مبتدى- لمدة8 أسابيع
16
458 $
1,725 ريال
7,321 $
27,600 ريال
-
المستوى الثاني -مستوى إبتدائيء - لمدة 8 أسابيع
16
458 $
1,725 ريال
7,321 $
27,600 ريال
-
المستوى الثالث -مستوى متوسط - لمدة 8 أسابيع
16
458 $
1,725 ريال
7,321 $
27,600 ريال
-
المستوى الرابع -فوق المتوسط - لمدة 8 أسابيع
16
458 $
1,725 ريال
7,321 $
27,600 ريال
Top
-
بكالوريوس العلوم في اللغة الإنجليزية والترجمة
129
801 $
3,019 ريال
25,989 $
97,980 ريال
-
بكالوريوس العلوم في علم النفس
126
801 $
3,019 ريال
25,989 $
97,980 ريال
-
بكالوريوس العلوم في الإعلام والاتصال الرقمي
126
984 $
3,709 ريال
31,846 $
120,060 ريال
-
بكالوريوس العلوم في المحاسبة والمالية
132
820 $
3,091 ريال
26,605 $
100,300 ريال
-
بكالوريوس العلوم في التسويق
132
820 $
3,091 ريال
26,605 $
100,300 ريال
-
بكالوريوس العلوم في إدارة العمليات وسلسلة الإمداد
132
820 $
3,091 ريال
26,605 $
100,300 ريال
-
بكالوريوس العلوم في الريادة في الأعمال
132
820 $
3,091 ريال
26,605 $
100,300 ريال
-
بكالوريوس العلوم في العمارة
163
984 $
3,709 ريال
31,846 $
120,060 ريال
-
بكالوريوس العلوم في الفنون السينمائية
132
984 $
3,709 ريال
31,846 $
120,060 ريال
-
بكالوريوس العلوم في التصميم
133
984 $
3,709 ريال
31,846 $
120,060 ريال
ملاحظة:
-
*تم إحتساب متوسط الرسوم الدراسية للعام الأكاديمي على أساس 32 ساعة معتمدة ، والرسوم الدراسية قابلة للتغير وفقًا للساعات المعتمدة المسجلة ،ويحق للطلبة التسجيل لدرجة البكالوريوس لعدد 21 ساعة للفصل الدراسي بموافقة رئيس القسم.
الرسوم الإضافية لكل ساعة معتمدة تزيد عن 16 ساعة دراسية لجميع التخصصات:
يتم تطبيق رسوم دراسية إضافية لكل ساعة دراسية تتجاوز 16 ساعة كما هو موضح بالجدول.
الرسوم الدراسية الإضافية لكل ساعة دراسية تتجاوز 16 ساعة لجميع التخصصات
-
920 ريال سعودي
244 دولار أمريكي
الرسوم الدراسية لمواد برنامج الإعداد العام
الرسوم الإضافية الأخرى (متطلب إجباري) (غير قابلة للاسترجاع)
الرسوم الإضافية الأخرى (بناءً على المتطلبات وغير قابلة للاسترجاع)
-
اختبار اللغة الإنجليزية (Linguaskill Test) - في الحرم الجامعي
460 ريال
122 $
-
اختبار اللغة الإنجليزية (Linguaskill Test) - عن بعد
650 ريال
172 $
-
رسوم اختبار تحديد المستوى في الرياضيات
460 ريال
122 $
-
*رسوم التسجيل المتأخر (بدءاً من الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي)
690 ريال
183 $
-
رسوم التظلم على الدرجة النهائية للمقرر
230 ريال / للمقرر
61 $/ للمقرر
-
رسوم طلب إلتماس
230 ريال / للطلب/الفصل الدراسي
61 $/ للطلب/الفصل الدراسي
-
**رسوم التحويل (داخل الجامعة)
460 ريال
122 $
-
**رسوم التحويل (من جامعات أو كليات أخرى إلى جامعة عفت)
460 ريال
122 $
-
رسوم طلب التقدم لإعادة القيد المتأخر
1,150 ريال
305 $
ملاحظه:
-
* تطبق على كل من الطلبة المقيدين والمسجلين في مقرر واحد أو أكثر بعد فترة الإضافة/الحذف، والطلبة المستجدين المسجلين منذ بداية الفصل الدراسي.
-
*لا تطبق على طلبة البرنامج التحضيري والطلبة المستجدين والمسجلين في الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي.
-
** لا تطبق رسوم التحويل بين برامج الجامعة على طلبة البرنامج التحضيري.
سياسة الرسوم الدراسية لمرحلة الدراسات العليا (الطلبة الدوليين)
Top
Top
Top
Top
ملاحظة:
التكلفة الإجمالية للبرنامج أعلاه قابلة للتغير وفقًا للساعات المعتمدة المسجلة والرسوم الإضافية الأخرى.
الرسوم الإضافية لكل ساعة معتمدة تزيد عن متوسط عدد الساعات الدراسية للفصل الدراسي – (جميع التخصصات):
بالإضافة إلى الرسوم الدراسية للساعة المعتمدة سيتم فرض رسوم للساعة الدراسية الإضافية على جميع الطلبة المقيدين والمستجدين الذين يسجلون ساعات دراسية تتجاوز متوسط عدد الساعات للفصل الدراسي بيانها كالتالي:
* يجب على
الطلبة الراغبين في تجاوز الحد الأقصى البالغ 12 أو 9 ساعة معتمدة، الحصول أولاً
على موافقة من المشرف الأكاديمي ومكتب الدراسات العليا.
الرسوم الإضافية الأخرى (متطلب إجباري) (غير قابلة للاسترجاع)
-
رسوم إجراءات القبول وفتح الملف لمرحلة البكالوريوس
305 $
1,150 ريال
-
* رسوم مصادر التَّعلم الإلكتروني
183 $ / الفصل الدراسي
690 ريال / الفصل الدراسي
-
* رسوم التدريب العملي (مستشفيات وعيادات)
915 $ / الفصل الدراسي
3,450 ريال / الفصل الدراسي
-
* سوم التدريب العملي
915 $ / الفصل الدراسي
3,450 ريال / الفصل الدراسي
-
رسوم تدقيق طلب التخرج
549 $
2,070 ريال
ملاحظه:
- * يتعين على طلبة ماجستير العلوم في علم النفس العيادي (الإكلينيكي) سداد رسوم التدريب العملي مستشفيات وعيادات تطبق في كل من الفصل الدراسي الأول، الثاني والثالث.
- * يتعين على طلبة ماجستير العلوم في علم النفس العيادي (الإكلينيكي) سداد رسوم التدريب العملي –الفصل الدراسي الرابع من البرنامج.
الرسوم الإضافية الأخرى (بناءً على المتطلبات وغير قابلة للاسترجاع)
-
اختبار اللغة الإنجليزية (Linguaskill Test) - في الحرم الجامعي
122 $
460 ريال
-
اختبار اللغة الإنجليزية (Linguaskill Test) - عن بعد
172 $
650 ريال
-
رسوم اختبار تحديد المستوى في الرياضيات
122 $
460 ريال
-
*رسوم التسجيل المتأخر (بدءاً من الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي)
183 $
690 ريال
-
رسوم التظلم على الدرجة النهائية للمقرر
61 $ / للمقرر (إبتداء من الطلب الأول)
230 ريال / للمقرر (إبتداء من الطلب الأول)
-
رسوم طلب التماس
61 $ / للطلب/الفصل الدراسي (إبتداء من الطلب الثاني)
230 ريال / للطلب/الفصل الدراسي (إبتداء من الطلب الثاني)
-
رسوم التحويل
122 $ (تطبق على الطلبة الراغبين في التحويل بين برامج الجامعة)
460 ريال (تطبق على الطلبة الراغبين في التحويل بين برامج الجامعة)
-
رسوم التحويل
122 $ (تطبق على الطلبة الراغبين في التحويل من جامعات أو كليات أخرى إلى جامعة عفت)
460 ريال (تطبق على الطلبة الراغبين في التحويل من جامعات أو كليات أخرى إلى جامعة عفت)
-
رسوم طلب التقدم لإعادة القيد المتأخر
305 $ / للمقرر
1,150 ريال / للمقرر
ملاحظه:
- * تطبق على كل من الطلبة المقيدين والمسجلين في مقرر واحد أو أكثر بعد فترة الإضافة/الحذف، والطلبة المستجدين المسجلين منذ بداية الفصل الدراسي.
رسوم إضافية لطلبة درجة الدكتوراه
-
الإختبار التأهيلي الشامل لدرجة الدكتوراه - الفصل الدراسي الأول في العام الثالث من البرنامج
1,525 $
5,750 ريال
-
المشاركة التعليمية (تدريس) - الفصل الدراسي الثاني في العام الثالث من البرنامج
1,525 $
5,750 ريال
-
الرسوم المعملية لأطروحة الدكتوراه في العام الرابع والأعوام التي تليه
1,525 $
5,750 ريال
-
رسوم مناقشة أطروحة الدكتوراه ومنح الدرجة العلمية
1,525 $
5,750 ريال
رسوم التحرير والتدقيق اللغوي الأساسي (اختياري):
Top
رسوم الفصل الصيفي
تحسب الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي وفقًا للرسوم الدراسية للطلبة المنتظمين.
رسوم الطلبة الحاصلين على إنذار أكاديمي (Discontinued)
يجب على الطلبة الحاصلين على إنذار أكاديمي (Discontinued) التسجيل في برنامج الدعم الأكاديمي مقابل الرسوم الدراسية الموضحة (7,626$ / 28,750 ريال / فصل الدراسي)
الرسوم الأخرى - اختيارية (غير مغطاة بالمنحة)
تقدم جامعة عفت خدمات التأمين الصحي السنوية بمستوى (برونزي) بناءً على طلب الطالبة.
خدمات التأمين الصحي
التغطية: خطة التأمين الصحي (البرونزية).
التكلفة: تبدأ من 600 دولار أمريكي (غير قابلة للاسترداد).
ملاحظة: هذه الرسوم قد تختلف بناءً على الأسعار المقدمة من شركات التأمين الصحي.متطلبات التأشيرة التعليمية (غير قابلة للاسترداد):
متطلبات التأشيرة التعليمية (غير قابلة للاسترداد)
-
تأشيرة تعليمية للمملكة العربية السعودية (طويلة الأمد)
سنة
800 ريال
212 $
-
تأشيرة تعليمية للمملكة العربية السعودية (قصيرة الأمد)
6 أشهر
550 ريال
146 $
-
الفحص الطبي لتأمين الإقامة
مرة واحدة
180 ريال
48 $
-
إصدار أو تجديد الإقامة السنوي
سنة
5,655 ريال
1,500 $
-
تأشيرة خروج وعودة (لكل سفر)
1-2 شهر
200 ريال
53 $
-
رسوم المقابل المالي
سنة
5,655 ريال
1,500 $
ملاحظات:
- قد تتغير الرسوم المذكورة أعلاه بناءً على الأسعار المقدمة من مقدمي الخدمات.
- يُنصح بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من أحدث الرسوم والشروط من منصة ادرس في السعودية.
يجب أن تتضمن وثائق الدعم المالي ما يلي:
- تاريخ الإصدار (في موعد لا يتجاوز 3 أشهر قبل بدء الفصل الدراسي الأول المحدد لدراستك في جامعة عفت).
- اسم الطالب/ة (أو اسم صاحب الحساب إذا كان الكفيل شخصًا آخر غير الطالب/ة).
- وثيقة رسمية يجب أن تتضمن توقيع/ختم المسؤول الإداري.
- الرصيد النهائي المتاح للحسابات النقدية الفردية.
- ترجمة معتمدة لجميع المستندات المالية غير الصادرة باللغة الإنجليزية.
بالإضافة إلى استكمال الطالب/ة وثائق الدعم المالي أعلاه، يجب ملء نموذج
الملاءة المالية للطلبة الدوليين من خارج المملكة.
أنواع الدعم المالي المقبول ماليًا:
- ودائع التوفير والحسابات الجارية.
- خطابات مصرفية أو شهادة ملاءة مالية من البنك -الودائع لأجل/الثابتة/لأجل أو السندات الحكومية المتاحة للسحب في أي وقت.
الإلغاء بسبب طلب التأشيرة: إذا تم رفض طلب التأشيرة الطالب/ة:
الطالب/ة مؤهل لاسترداد كامل المبلغ باستثناء رسوم الطلب بناءً على الشروط التالية:
- يتم تقديم إثبات استيفاء متطلبات التأشيرة.
- إثبات أن طلب التأشيرة قد تم تقديمه قبل شهرين على الأقل من تاريخ بدء البرنامج
- إثبات رسمي بالرفض من قبل سفارة المملكة العربية السعودية.
الإلغاء من قبل الطالب/ة:
تعتمد سياسة استرداد الرسوم الدراسية على التقويم الأكاديمي للجامعة، وبيانها كالتالي
في حالة الحذف من مادة واحدة أو أكثر
خلال فترة الحذف/ الإضافة (تبدأ من الأسبوع الأول إلى الثاني من بداية الفصل الدراسي)
في حالة السحب من مادة واحدة أو أكثر بعد فترة الحذف/الإضافة لا يحق للطلبة استرداد الرسوم .
في حالة الانسحاب من الجامعة أو الانسحاب لفصل دراسي خلال الأسبوع الأول والأسبوع الثاني، يلتزم كل طالب سوآء مقيد أو مسجل في الجامعة بسداد الرسوم الإدارية بمبلغ وقدره 2500 ريال.
في حالة الانسحاب من الجامعة أو الانسحاب لفصل دراسي تطبق سياسة الاسترداد على الرسوم الدراسية المستحقة وفقاً للجدول أدناه:
-
خلال الأسبوع الأول إلى الثاني من بداية الفصل الدراسي
100% من قيمة الرسوم الدراسية
-
خلال الأسبوع الثالث من بداية الفصل الدراسي
75% من قيمة الرسوم الدراسية
-
خلال الأسبوع الرابع إلى السادس من بداية الفصل الدراسي
50% من قيمة الرسوم الدراسية
-
خلال الأسبوع السابع والثامن من بداية الفصل الدراسي
25% من قيمة الرسوم الدراسية
-
بعد الاسبوع الثامن
غير قابلة للاسترجاع
التأجيل
إذا أبلغ الطالب/ة الجامعة برغبته في التأجيل قبل شهر من بدء البرنامج، فيمكن ترحيل الرسوم الدراسية لمدة عام واحد. إذا اختار الطالب/ة التأجيل لمدة سنة ثانية، فسيتم مصادرة الوديعة ومعاملتها على أنها انسحاب. سيحتاج الطالب/ة بعد ذلك إلى التقديم مرة أخرى للفترة الدراسية اللاحقة ودفع رسوم دراسية جديدة .
تقع على عاتق الطالب/ة مسؤولية التعرف على اللوائح المالية للجامعة. وهذا يشمل دفع الرسوم وجدول الرسوم.
الاسترداد
- سيتم معالجة طلب الاسترداد خلال أربعة أسابيع من تاريخ تقديم الطلب كحد أدنى.
- سيتم دفع طلب الاسترداد المعتمد بالريال السعودي إلى الحساب البنكي للمستفيد المعتمد ، ويجب أن يكون هو نفس الحساب البنكي الذي تم تحويل المبلغ منه.
- لن تقوم الجامعة بتعويض دافع الرسوم عن أي فروق في أسعار الصرف أو تكلفة تحويل الأموال.
يتم سداد الرسوم الدراسية عن طريق:
- الدفع الإلكتروني
- شيك بإسم جامعة عفت
- بطاقة إئتمان (فيزا،ماستر كارد،أميركان إكسبرس)
تحويل أو إيداع بنكي لحساب جامعة عفت
المعلومات المطلوبة للتحويل البنكي:
- إسم البنك: البنك الأهلى السعودي
- إسم صاحب الحساب البنكي: جامعة عفت
- رقم الحساب: 10147135000210
- رقم الآيبان: SA9310000010147135000210
- سوفيت: NCBKSAJE
للاستفسار:
بريد إلكتروني Financial@effatuniversity.edu.sa