تنوّع المعرفة
يكمن جوهر التجربة الإنسانية في أهداف برنامج التعليم العام، ومن خلال استكشاف مجموعة متنوعة من المقررات في
مجالات العلوم الإنسانية، والفنون الجميلة، والعلوم الطبيعية، والرياضيات، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، يتطور فهم الطلاب
لطبيعة التجربة الإنسانية بكل تعقيداتها وتنوع تعبيراتها بالإضافة إلى استمراريتها وانقطاعها عبر الزمان والمكان.
التعلم القائم على الاستفسار
يساعد أسلوب التدريس والتعليم القائم على الاستفسار الطلاب على التطور والنمو بمرحلة تفوق اكتساب المعرفة العامة،
ويشجعهم على تطوير وجهات نظر أوسع للمفاهيم والنظريات والحقائق في أي مجال أو موضوع قيد الدراسة.
التفكير النقدي والتحليل الشكلي والتعبير الفعّال
يعد التواصل أحد جوانب الأهداف الأساسية لبرنامج التعليم العام، فمن خلال مقارنة وتقييم أفكار الآخرين والمشاركة في
أنماط مختلفة من البحث، تتطور قدرات الطلاب على الاستدلال النقدي، ومن خلال استكشاف نظم الاستدلال الرياضي
والكمي الأخرى، يكتسب الطلاب القدرة على التفكير بأساليب مجردة ورمزية، وعبر الكتابة والتواصل الشفهي، يكتسب
الطلاب القدرة على التعبير عن أفكارهم بفعالية والتفاعل مع الآخرين بسلاسة وبإقناعية.
التفكير النقدي وحل المشكلات
تساعد مقارنة وتقييم أفكار الآخرين والمشاركة في أنماط مختلفة من البحث على تطوير قدرات الطلاب في التحليل النقدي
وحل المشكلات، فمن خلال استكشاف نظم الاستدلال الرياضي والكمي الأخرى، يكتسب الطلاب القدرة على التفكير بأساليب
مجردة ورمزية.
التواصل الفعّال
يعد التواصل أيضًا أحد جوانب الأهداف الأساسية لبرنامج التعليم العام، فعبر الكتابة والتواصل الشفهي، يكتسب الطلاب القدرة
على التعبير عن أفكارهم بفعالية والتفاعل مع الآخرين بسلاسة وبإقناعية.
الفهم والتواصل بين الثقافات
باستطاعة الطلاب أن يكتسبوا، من خلال التعلم عن ثقافاتهم الخاصة وثقافات الآخرين، وعيًا فرديًا وعالميًا، حيث يمكن أن
يكون هذا الوعي بتنوع وتجانس الجنس البشري معززًا لفهم أعمق لمفهوم المواطنة العالمية والمشاركة المدنية، على
الصعيدين الوطني والدولي.
الاستجابة الاجتماعية والأخلاقية
يكتسب الطلاب مهارة العمل الجماعي عن طريق تحمل المسؤولية الاجتماعية ودراسة الآثار الأخلاقية للمعرفة، وبالإضافة
إلى ذلك، يمكن لهم اكتساب مهارة تقييم تأثير الأفعال على المستوى الشخصي والاجتماعي، حيث يتعلمون كيفية تحمل
المسؤولية ونشر المعرفة، ودعم الواجب المدني.